السبت, 22 فبراير, 2020
الريادة

وزير التعليم الثانوي: يحث الأسرة التربوية في دار النعيم على الجد والمثابرة

أدى وزير التعليم الثانوي والتكوين التقني والمهني محمد ماء العينين ولد أييه، يوم أمس زيارة لثانوية دار النعيم 1 بمقاطعة دار النعيم بولاية نواكشوط الشمالية، حث خلالها المدرسين على الجد والمثابرة، واحترام أوقات الدوام الرسمي، لتحقيق أكبر مردودية تربوية، ودعا الجميع لبذل أقصى الجهود الممكنة لإنجاح العملية التربوية.

 كما عاين ولد أييه خلال الزيارة سير تقديم الدروس، وتحدث مع إدارة الثانوية، وتلاميذها عن وضع المؤسسة.

كما عقد في اختتام الزيارة اجتماعا بمباني الثانوية مع إدارتها وممثلي رابطة آباء التلاميذ، تم خلاله طرح مجموعة من المشاكل التي قد تعترض سير العملية التربوية،  حيث تعهد الوزير بتسويتها، مؤكدا أن هذه السنة الدراسية تتميز بإشراف رئيس الجمهورية شخصيا على افتتاحها، الشيء الذي يجعل الجميع مطالبا بمضاعفة الجهود لمواكبة إرادة إصلاح وتطوير التعليم التي عبر عنها الرئيس محمد ولد الغزواني، وعكسها إعلان السياسة العامة للحكومة أمام البرلمان.

وكان الوزير مصحوبا خلال الزيارة بالمفتش العام بالوزارة، والمدير الجهوي للتهذيب بولاية نواكشوط الشمالية، والمفتش المكلف بالتعليم الثانوي، ومنسق قطب نواكشوط التربوي.

الجدير بالذكر أن العام الدراسي 2019 – 2020 ، انطلق بشكل رسمي يوم الإثنين بإشارة رسمية من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

أخبار ذات صلة

نواذيبو: مقتل شاب عشريني على يد لصوص في الشارع العام

Bilal Aly

ولد الشيخ أحمد….يستعرض أكبر التحديات التي تواجه دول الساحل الإفريقي

Bilal Aly

موريتانيا تحضر مؤتمرا إفريقيا للغاز الطبيعى المسال

مصطفى سيديا