الريادة

ولد الغزواني….موريتانيا وضعت سياسة قوية لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة

ألقى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشیخ الغزواني مساء اليوم الأربعاء خطابا في الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الدورة الـ 74 المنعقدة في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

قال فيه، إن موريتانيا وضعت سياسة قوية وفعالة لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، كما حافظت على سياسة النأي بالنفس عن الصراعات الإقليمية، محافظة على علاقات حسن الجوار، كما تناول في كلمته أمام قادة العالم في الجمعية العامة للأمم جهود موريتانيا الرامية إلى محاربة التصحر واستعمال الطاقة النظيفة، وتحسين الظروف الاقتصادية والمعيشية للمواطنين.

أما على صعيد الأزمات التي تشهدها منطقة إفريقيا، قال إن موريتانا وفرت اللجوء لأكثر من 50 ألف لاجئ قادمة من الجارة مالي على ترابها، رغم الضغط الذي شكله ذلك على الاقتصاد الوطني وعلى والمواطن.

كما وتناول ولد الغزواني في خطابه موقف موريتانيا من الصراعات في الشرق الأوسط، مؤكدا على أن موقف موريتانيا ثابت اتجاه حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

أما فيما يتعلق بالشأن الليبي، قال ان موريتانيا تدعم جهود السلام التي ترعها الأمم المتحدة، وفي يخص الموضوع السوري، أكد على ضرورة سعي الأطراف المتنازعة للتوصل إلى حل سلمي يصون وحدة هذا البلد الشقيق، كما أكد على موقف موريتانيا من الصراع في اليمن ودعمها للشرعية المتمثلة في الرئيس اليمني عبد رب منصور هادي.

كما جدد ولد الغزواني إدانة السلطات الموريتانية للهجمات التي تتعرض لها المملكة العربية السعودية.

وعن السودان طالب المجتمع الدولي بشطبه من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

شاهد الكلمة الكاملة لرئيس الجمهورية

أخبار ذات صلة

موريتانيا:تؤكد حرصها على تعزيز وتطوير علاقات التعاون مع الكونغو الديمقراطية

Bilal Aly

تعيينات جزئية في الشركة الوطنية للمياه snde

Bilal Aly

انطلاق ثالث نسخ مهرجان آردين وسط حضور مميز (صور)

مصطفى سيديا

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية