الثلاثاء, 10 ديسمبر, 2019
الريادة

العاهل السعودي: الهجوم على “أرامكو” تصعيد خطير وسنتخذ إجراءات بعد التحقيقات

العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز خلال افتتاح القمة الخليجية في الرياض

قال العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الجمعة، إن الهجوم على “أرامكو” يمثل تصعيدا خطيرا وتهديدا لأمن المنطقة.

وأكد أن “السعودية ستتخذ الإجراءات المناسبة للحفاظ على أمنها بعد استكمال التحقيقات”.

وفي وقت سابق، جدد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، التأكيد على التعامل مع آثار الهجمات على المنشآت الحيوية.

وخلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء، الثلاثاء الماضي، في قصر السلام بجدة، أعرب الملك سلمان عن الشكر والتقدير لقادة الدول الشقيقة والصديقة ومسؤولي الدول والمنظمات الإقليمية والدولية وكل من عبر عن الإدانة للاعتداء التخريبي الذي استهدف معملين تابعين لشركة أرامكو في محافظة بقيق وهجرة خريص”، وذلك حسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وجدد الملك سلمان التأكيد “على قدرة المملكة على التعامل مع آثار مثل هذه الاعتداءات الجبانة التي لا تستهدف المنشآت الحيوية للمملكة فحسب، إنما تستهدف إمدادات النفط العالمية، وتهدد استقرار الاقتصاد العالمي”.

وتبنت جماعة “أنصار الله” اليمنية، السبت الماضي، هجوما بطائرات مسيرة استهدف منشأتين نفطيتين تابعتين لعملاق النفط السعودي “أرامكو” في “بقيق” و”خريص” في المنطقة الشرقية للسعودية.

إلا أن السعودية عرضت، أول من أمس الأربعاء، بقايا مما وصفته طائرات مسيرة إيرانية وصواريخ كروز استخدمت في الهجوم على المنشآت النفطية السعودية، قائلة إنها دليل “لا يمكن إنكاره على العدوان الإيراني”.

وقالت وزارة الدفاع السعودية، يوم الأربعاء، إن منشأة خريص استهدفت بأربعة صواريخ.

وأضافت الوزارة أن 18 طائرة مسيرة وثلاثة صواريخ جرى إطلاقها على بقيق التي يوجد بها أكبر معمل لمعالجة النفط في العالم. كما ذكرت أن الصواريخ التي استهدفت بقيق فشلت في إصابة أهدافها.

أخبار ذات صلة

وزير الطاقة السعودي: المملكة تستعيد قدرتها الإنتاجية من الغاز

Bilal Aly