الريادة

موريتانيا تشارك في اعمال المؤتمر الدولي الثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية

تنطلق غدًا الأحد، فعاليات المؤتمر الدولي الثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، الذي تحتضنه القاهرة، تحت رعاية وزارة الأوقاف برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة، على مدى يومي الأحد والإثنين، الموافقين 15، و16 سبتمبر الجاري، بحضور أكثر من 150 شخصية عالمية بارزة، ما بين رجال إفتاء ووزراء أوقاف، ورؤساء جامعات ومعنيين بالمجال الدعوي، لنحو 55 دولة أفريقية وآسيوية وأوروبية، يناقشون قضية بناء الدول من خلال أطروحة المؤتمر التي تحمل عنوان ” فقه بناء الدول.. رؤية فقهية عصرية”.

ويصل عدد الدول التي أكدت مشاركتها بالمؤتمر الثلاثين، إلى 55 دولة من مختلف أنحاء العالم، منها 20 دولة أفريقية من بينها: “إريتريا، بوروندي، تشاد، الجابون، جمهورية القمر المتحدة، جنوب أفريقيا، السودان، جنوب السودان، جيبوتي، زامبيا، غانا، الكاميرون، المغرب، موريتانيا”. 

ودول الآسيوية منها: “السعودية، الإمارات، الكويت، اليمن”، ومن أوروبا: “روسيا، فرنسا، السويد، هولندا”، إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية.

وأعلنت وزارة الأوقاف، لأول مرة، توجيه دعوة لعدد من رؤساء الجامعات الكبرى، من أجل حضور المؤتمر الدولي الثلاثين للمجلس، مشيرة إلى أنه من الضروري التواصل في الفكر، لذا تمت دعوة رؤساء الجامعات سواء من الدينية أو العلمية من مختلف دول العالم.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية