الريادة

روباعية رونالدة تقربه من رقم تارخي

جدد النجم البرتغالي كريستيانو العهد مع هوايته المفضلة وأضاف أربعة أهداف “سوبر هاتريك” إلى حصيلته الدولية حين قاد البرتغال للفوز 5-1 على ليتوانيا ضمن تصفيات كأس أمم أوروبا 2020.

وعزز المنتخب البرتغالي فرصته في التأهل للنهائيات بفوزه اليوم حيث رفع رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني، بفارق خمس نقاط خلف نظيره الأوكراني متصدر المجموعة الذي خاض خمس مباريات مقابل أربع مباريات للبرتغال. 

وكشر المنتخب البرتغالي عن أنيابه في المباراة خاصة في الشوط الثاني ليحقق الانتصار الثاني له على التوالي في المجموعة، بعدما بدأ مسيرته في التصفيات بتعادلين متتاليين.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 1-1 حيث تقدم رونالدو بهدف في الدقيقة السابعة من ضربة جزاء، وعادل فيتوتاس أندريسكفيتسوس لمنتخب ليتوانيا في الدقيقة 28.

وفي الشوط الثاني، أمطر رونالدو شباك ليتوانيا بثلاثة أهداف أخرى ف الدقائق 62 و65 و76، ثم سجل وليام كارفالو الهدف الخامس للبرتغال في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

ورفع رونالدو حصيلته إلى 93 هدفا، معززا موقعه كأفضل هداف في تاريخ البرتغال والمنتخبات الأوروبية، وبات على بعد 16 هدفا من الرقم القياسي العالمي المسجل باسم الإيراني علي دائي الذي يمتلك 109 أهداف.

وسجل رونالدو اليوم (34 عاما) “الهاتريك” الثامن مع البرتغال، وهو ما يعني أن نجم نادي يوفنتوس أحرز ثلث “الهاتريك” المسجلة في تاريخ بلاده.

أخبار ذات صلة

رونالدو يقود ناديه لفوز ثمين على لاتسيو في الدوري المحلي

Bilal Aly

البرتغال تعبر إلى نهائي أمم أوروبا عبر بوابة سويسرا

Bilal Aly

رونالدو يلقن ابنه درسا

Ethmane Aly