الريادة

وزير الدفاع الأمريكي: نريد التعامل مع إيران دبلوماسيا

قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة تريد حل توتراتها مع إيران من خلال الدبلوماسية ولا تبحث عن صراع عسكري.

قال إسبير في مؤتمر صحفي في البنتاغون “نحن لا نسعى إلى الصراع مع إيران، نريد التواصل معهم دبلوماسيا”.

وقال إسبير، إنه يأمل أن توافق القيادة الإيرانية على محادثات تساعد في حل القضية.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاثنين الماضي خلال مؤتمره الصحفي الختامي في قمة مجموعة السبع في فرنسا إنه سيلتقي بالرئيس الإيراني حسن روحاني في ظل “ظروف مناسبة”. وأضاف أنه لا يستبعد عقد مثل هذا الاجتماع خلال فترة زمنية قصيرة.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال مؤتمر صحفي مشترك مع ترامب في وقت سابق إنه يود عقد لقاء بين ترامب وروحاني في غضون أسابيع.

وقال ترامب إنه سيكون من الواقعي توقع عقد اجتماع مع روحاني في الأسابيع المقبلة. وشهدتالعلاقات بين الولايات المتحدة وإيران حالة من الهبوط منذ انسحاب الولايات المتحدة من جانب واحد من الصفقة النووية الإيرانية لعام 2015 في الربيع الماضي.

وقد أعلنت الولايات المتحدة منذ ذلك الحين أنها تعتزم خفض مبيعات إيران من النفط إلى الصفر وإعادة فرض عقوبات على جميع القطاعات الرئيسية في اقتصاد البلاد تقريبًا.

وتدهور الوضع خلال الأشهر الأخيرة في أعقاب سلسلة من الهجمات على الناقلات التجارية في خليج عمان ومضيق هرمز، والتي اتهمت واشنطن وحلفاؤها إيران. وقد رفضت طهران هذه الاتهامات.

أخبار ذات صلة

أمير عبداللهيان:يلتقي المنسق الأوروبي جوزيف بوريل في طهران

Bilal Aly

روسيا وإيران :تعدان وثائق جديدة من شأنها أن تؤكد الجودة العالية للشراكة بينهما

Bilal Aly

” مونديال قطر “إ يران تقضي نهائيا على الحلم اللبناني “

Ethmane Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية