الريادة

تباشير عهد ميمون/ الولي ولد سيدي هيبة

الولي ولد سيدي هيبة

أقدم رئيس الدولة المقبل السيد محمد ولد الغزواني على أمرين بارزين لهما دلالات عظيمة تبشر، على وقع تهاطلات مطرية مبشرة بخريف مبارك، بمقدم عهد جديد من رد الاعتبار للمواطن الموريتاني وصون كرامته والحفاظ على حقوقه.

فأما الأول فتمثل في تواصله مع الصحفي الشيخ بكاي بعد للاطمئنان على تقدم صحته بعد الإعلان عن نجاح عملية القلب التي أجريت له في تونس،

وأما الثاني فكان فيما أبدى من الاهتمام بمسألة ديون الشيخ الرضى رادا بذلك الأمل إلى نفوس المواطنين اليائسة الذين بيعت بيوتهم؛ أملا بإمكانية استرجاع الحقوق أو بعضها. وهي الحقوق التي لما لم تدفع لأهلها خرس عن المطالبة بها القضاء مثل أي جهاز آخر في الدولة، التي لم تسع إلى إحقاق حق أو ترتيب أمر. 

وخرست أبواق النفاق

نعم، خرست أبواق التملق والنفاق والأحادية السياسية، وتجمدت أحبار أقلامها المخنثة حتى أغطشت ليلها. حقيقة يكشف عنها نضوب المعين وتلاحق علامات الاضمحلال وقرب التحول الذي يعد به فجر أبلج فلاحت في الآفاق أنواره.

وإن لهذا الصمت لفوائد كثيرة أقلها:

–         تقهقر الإعلام الخشبي ودفع القيمون عليه ثمن ذلك بفقدهم القدرة على إعادة أسطوانة التضخيم المشروخة، استخدام مفردات زال قاموسها وتولى عهدها،

–         تواري الزبانية وراء الستار بعد انتهاء الفصل الأخير من مسرحيتها اليائسة،

–         ظهور حطاب التصالح مع ثوابت دولة المواطنة، والوحدة والوئام، وإعادة الاعتبار لمؤسسات الدولة وممتلكاتها ومقدراتها ومساءلة من نهبوها وأفسدوها،

–         قيام مفهومي الدولة والعدالة الاجتماعية وانطلاق التنمية المتوازنة على أسس حددها خطاب الرئيس خلال حملته الانتخابية.  

لن يمنع الشروق بسحب اليأس

في ذات سياق منهجية الأقصاء، المتبعة على كل الأصعدة، يجري الترتيب لإقصاء كل شرفاء الرأي وأصحاب المواقف التي لا تعاقر النفاق ولا تتخذ التزلف والاسترضاء مطية.. إقصاؤهم، على يد زمرة الزبانية التي تفرق دمها في كل القطاعات، ومنعهم من الحضور لحفل تنصيب الرئيس محمد ولد الغزواني. ولكنهم لن يحجبوا، بهذه القشة الأخيرة، الشموس التي استعصت على حجبهم فظلت تسطع، ولأنه ما بعد التنصيب سيظهر الحق ويزهق الباطل فلن يكون لعمل اليأس من قدرة على إبقاء الأمور على حالها وعلى كنع الشروق بمكائد اليأس.

أخبار ذات صلة

النيابة العامة تذكر:بضرورة إبلاغ السلطات القضائية بالطرق القانونية

Bilal Aly

التحالف: يعلن دعم ولد الغزواني في الانتخابات الرئاسية

Bilal Aly

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يؤدي زيارة لبعض المصالح التابعة لقطاعه

Bilal Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية