الجمعة, 17 يناير, 2020
الريادة

الدفاع الأمريكية: توافق على إرسال قوات إلى السعودية

أعلن الجيش الأمريكي، اليوم السبت، أن القائم بأعمال وزير الدفاع أذن بإرسال قوات وموارد أمريكية إلى السعودية.

وقال الجيش في بيان إنه هذه الخطوة تقدم “رادعا إضافيا” في مواجهة التهديدات.

في سياق متصل، أعلن مصدر مسؤول في وزارة الدفاع السعودية، أمس الجمعة، موافقة العاهل السعودي على استقبال المملكة لقوات أمريكية لرفع مستوى العمل المشترك في الدفاع عن أمن المنطقة.

ونقلت وكالة أنباء السعودية “واس” عن المسؤول أنه “انطلاقا من التعاون المشترك بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، ورغبتهما في تعزيز كل ما من شأنه المحافظة على أمن المنطقة واستقرارها، فقد صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية على استقبال المملكة لقوات أمريكية لرفع مستوى العمل المشترك في الدفاع عن أمن المنطقة واستقرارها وضمان السلم فيها”.

وتصاعدت التوترات في الخليج، لا سيما بين إيران والولايات المتحدة، بعدما اتهمت واشنطن طهران بالمسؤولية عن هجوم استهدف ست ناقلات نفط في مايو و يونيو وهو ما تنفيه طهران.

وازداد الوضع توترا بعد أن بثت أمس قناة “برس تي في” الإيرانية صورا تم التقاطها بواسطة طائرة مسيرة تقول إنها ترصد سفينة “بوكسر” الأمريكية في مضيق هرمز، مشيرة إلى أن الصور تدحض تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإسقاط الطائرة المسيرة.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن في وقت سابق من اليوم الجمعة، أنه سينشر صورا التقطتها الطائرة الإيرانية المسيرة للسفينة الأمريكية التي تقول واشنطن أنها أسقطتها.

لكن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن أن المدمرة الأمريكية “بوكسر” دمرت طائرة مسيرة إيرانية اقتربت منها على مسافة ألف متر في مضيق هرمز، مشيرا إلى أن المسيرة الإيرانية كانت تمثل خطرا على السفينة و”تم إسقاطها في الحال”.

أخبار ذات صلة

الرئيس الأمريكي: يعلن استقالة مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية

Bilal Aly

الجبير،:تقييم سي.آي.إيه بشأن قتل خاشقجي لا أساس له من الصحة

Bilal Aly

رئيس الأركان البريطاني يكتشف أكبر خطر على بلاده

Bilal Aly