الريادة

موريتانيا..نادي القضاء يلتقي برئيس المحكمة العليا

منذ : 1 دقيقة

استقبل رئيس المحكمة العليا الحسين ولد الناجي أمس الأربعاء مكتب نادي القضاة الموريتانيين برئاسة الأمين العام للنادي القاضي محمد يحظيه ولد محمد المختار.

وناقش مكتب نادي القضاة مع رئيس المحكمة أبرز اهتمامات القضاة الموريتانيين وطموحاتهم المواكبة للمرحلة الهامة التي يمر بها البلد، وكذا الأمور الجوهرية المتعلقة باستقلالية القضاء، وحياد القضاة.

كما ناقش مكتب نادي القضاء مع رئيس المحكمة العليا متطلبات ما وصفوها بـ”النزاهة والأخلاقيات القضائية، وواجبات القضاة، وحقوقهم”.

وحسب إيجاز من نادي القضاء وصل الأخبار فقد تميز الاجتماع بالجدية والروح الإيجابية.

وأكد النادي أن اللقاء يدخل في إطار سلسلة من اللقاءات يقوم بها المكتب التنفيذي للنادي مع المسؤولين المعنيين في القطاع بغية شرح أهم المشاكل المطروحة للقضاة على ضوء توصيات رئيس المجلس الأعلى للقضاء خلال المجلس الأخير بخصوص مراجعة النظام الأساسي للقضاة ليواكب المرحلة.

وكان مكتب النادي قد التقى سابقا المدعي العام لدى المحكمة العليا، فيما ينتظر أن يلتقي خلال الأيام القادمة وزير العدل، وبعده الرئيس ولد عبد العزيز.

ويضم وفد نادي القضاء إلى جانب أمينه العام مسؤول العلاقات الخارجية القاضي الخليل بومن، ورئيس مجلس النادي القاضي المختار محمدا، وعضو المجلس ومقرره القاضي محمد بوي ولد الناه.