الريادة

SNAAT : سبيل الاستصلاح الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي

الريادة:  تعتبر الشركة الوطنية للاستصلاح الزراعي والأشغال (SNAAT) من أهم الشركات الوطنية في مجال المجال الزراعي والتنمية الريفية.

تسعى الشركة منذ تأسسيها إلى تحسين الأراضي الزراعية والرفع من شأن الزراعة بهدف تحقيق نوع من الاكتفاء الذاتي. في مجال الأمن الغذاء المحلي.

ومن أجل تمكينها من القيام بدورها على الوجه المرضي، واستمراريتها في تحقيق الأمن الغذائي وتنمية القطاع . الزراعي، عينت الحكومة الموريتانية على رأس الشركة أحد أهم الكفاءات الوطنية في المجال، المهندس خطري ولد العتيق. رئيس الشركة، حيث تم تحقيق العديد من الإنجازات في مجال الاستصلاح الزراعي وترميم السدود. وتطوير البنية التحتية للزراعة في البلاد، بغية يستمر.

و استطاع ولد العتيق بفضل الله أولا، ثم بفضل كفاءته العالية، وتجربته المتميزة في القطاع الزراعي والبرامج . المتعلقة بتطوير التنمية المحلية، أن ينهض بهذه الشركة في وقت وجيز لتستعيد دورها الريادي في التنمية الزراعية للبلد، من خلال مشاريع الاستصلاح الزراعي، وورش وأشغال تشييد وترميم السدود، فضلا عن صيانه، وحماية المراعي، والحفاظ على الغطاء النباتي الذي تخلفه مواسم الأمطار.

وتقوم الشركة سنويا، بتوجيهات وتخطيط من مديرها العام ولد العتيق، بشق آلاف كيلومترات الطرق الواقية من الحرائق، في جميع التراب الوطني، حماية للمراعي التي تخلفها مواسم الأمطار، وترصد لذلك جميع الآليات والمعدات والتجهيزات الضرورية.

وفي ما يلي نتعرف على أهم أهداف الشركة :

  1. الاستصلاح الزراعي: تقوم الشركة بتحسين وتطوير الأراضي الزراعية، سواءً من خلال تصريف المياه أو تحسين التربة، بهدف زيادة الإنتاجية الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي.
  2. إنشاء وترميم السدود: تعمل على بناء وصيانة السدود والمنشآت المائية، مما يساهم في التحكم في المياه السطحية وتوفيرها للزراعة والاستخدامات الأخرى.
  3. أشغال فك العزلة: تسهم في ربط المناطق النائية بالبنية التحتية من خلال بناء الطرق والجسور وتحسين وسائل النقل.
  4. الطرق الريفية: تقوم ببناء وصيانة الطرق الريفية، مما يسهم في تطوير المناطق الريفية وتحسين حياة المزارعين والسكان.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية