الريادة

كتائب عز الدين القسام: تمهل سكان عسقلان للخامسة مساء لمغادرة المدينة

الريادة: حذر المتحدث باسم “عز الدين القسام”، الجناح العسكري لحركة حماس، الثلاثاء، عبر “تليغرام”، سكان عسقلان جنوب إسرائيل

وأشار إلى أن أمامهم حتى الخامسة مساء اليوم بالتوقيت المحلي لمغادرة المدينة.

وذكر الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة في بيان، أن ذلك يأتي “ردا على جريمة تهجير العدو لأهلنا وإجبارهم على النزوح. من منازلهم في عدة مناطق من قطاع غزة”، بحسب تعبيره.

يأتي ذلك فيما أعلنت حماس أن كتائب القسام قصفت تل أبيب ومطار بن غوريون الإسرائيلي بالصواريخ ردا على استهداف المدنيين. إلا أن المتحدث باسم مطار بن غوريون نفى استهداف المطار بأي صواريخ، وقال إن العمليات مستمرة بالمطار.

وفيما تدخل الأزمة يومها الرابع، أعلنت حركة حماس الفلسطينية في بيان، في وقت سابق اليوم، النفير العام، معلنة يوم الجمعة. القادم ما سمته “جمعة طوفان الأقصى”.

وأعلنت حماس في بيان يوم الجمعة القادم “جمعة طوفان الأقصى” للتضامن مع الشعب الفلسطيني ومقاومته. وحشد التأييد والدعم في مواجهة الجيش الإسرائيلي.

ودخلت عملية “طوفان الأقصى” التي تقودها حركة حماس ضد إسرائيل يومها الرابع، الثلاثاء، فيما لم يتوقف القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأفادت مصادر “العربية” و”الحدث” باستمرار القصف الإسرائيلي على مناطق في غزة منذ الصباح الباكر، فيما أظهرت صور انتشار الدبابات الإسرائيلية في 20 موقعا على الأقل قرب غزة، وأعلن الجيش الإسرائيلي استعادة السيطرة “إلى حد ما” على حدود غزة.

أخبار ذات صلة

الخارجية الموريتانية: تعلن استئناف العلاقات مع قطر بواكبة من سلطنة عمان

Bilal Aly

حماس: توجه رسالة للإسرائيليين فحواها “حكومتكم تكذب عليكم”

Bilal Aly

بوريل: الوضع في غزة مقلق للغاية.. 20 من أصل 35 مستشفى توقفت عن العمل”

Ethmane Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية