الريادة

اسنيم: تطورات جديدة في ملف العمال

سنيم

وجهت شركة اسنيم الاثنين دعوة رسمية لمناديب العمال في ازويرات  لعقد لقاء مع مدير المصادر البشرية ورئيس مصلحة الأشخاص، حيث انتهت الجولة الأولى من الحوار بين المناديب والشركة على أن تعقد جلسات لاحقة بعد إنهاء المناديب مشاورات داخلية حول العروض المقدمة من الشركة.

وخلال الاجتماع قال مدير المصادر البشرية إنهم في إدارة الشركة يدخلون جولة الحوار هذه بشكل رسمي لنقاش العريضة المطلبية انطلاقا من مبدإ التسيير التشاركي، معتبرا أنهم وهم يدخلون هذا الحوار سيأخذون في الحسبان وضعية المؤسسة الحرجة على حد قوله، مضيفا أن تحسن الأسعار يبقي ظرفيا ولا ضمانات لاستمراره، وذكر بأن الشركة أعطت ترقيات  لحوالي 28% من العمال بين 2016 و2018 واعتبر أن اتفاق منح علاوة عيد المولود ومبلغ رمضان يمثل زيادة بحد ذاتها.

وخلص مدير المصادر البشرية إلى أنه لم يستجد أي مؤشر مالي أو اقتصادي يخول الشركة إعطاء زيادة جديدة لأنها تعاني الآن من ظروف موضوعية تمنعها من أي زيادة في المصاريف التشغيلية.

واختار المناديب أن يحضروا الاجتماع وهم يلبسون سترات حمراء كتعبير عن النفس الاحتجاجي الذي يعيشه عمال الشركة الذين نظموا نهاية الأسبوع الماضي توقفات جزئية عن العمل في تلويح بالتصعيد واللجوء إلى إضراب شامل حسب تعبيرهم.

أخبار ذات صلة

مصادر:إقالة المدير العام لشركة الصناعة والمناجم

Bilal Aly

دعوة إلى تأسيس مجلس أعلى للصحافة / محمد سالم ولد الداه

Bilal Aly

ولد اجاي :يبعث برسالة لعمال الشركة الوطنية للصناعة والمناجم

Bilal Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية