الريادة

الطيران الحربي الليبي:يستهدف مخازن ذخيرة وتجمعات لقوات حكومة الوفاق

الطيران الحربي الليبي

قال مصدر عسكري في الجيش الوطني الليبي، أن الطائرات الحربية نفذت ثمان طلعات اليوم الأحد، بعد ساعات من بدأ العمليات الجوية فوق العاصمة طرابلس.

وأضاف المصدر، أن الطلعات الجوية التي نفذتها طائرات القوات المسلحة العربية الليبية، استهدفت منطقة “مقر النقلية” وهي تعد بمثابة مخازن للأسلحة والآليات التابعة للكتائب في طرابلس، كما استهدف بعض الآليات بالقرب من كوبري المطار القديم الواقع تحت سيطرة الجيش الليبي.

وكان مصدر عسكري ليبي رفيع المستوى قالت لـ”سبوتنيك”، في وقت سابق، إن “الطيران الحربي التابع لقوات الجيش الوطني الليبي بدأ في عملياته الجوية فوق العاصمة طرابلس منذ لحظات من الآن”.

وأشار المصدر إلى أن “الطيران الحربي للجيش الوطني سيقوم باستهداف مواقع وتجمعات آليات تابعة لمليشيات مسلحة في طرابلس”.

وأمر قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر، يوم الخميس الماضي، قواته بالتقدم إلى العاصمة الليبية طرابلس لتحريرها من “المليشيات” المسلحة. وطالب حفتر في تسجيل صوتي، سكان طرابلس “بإلقاء السلاح ورفع الراية البيضاء لضمان سلامتهم”، موجها قواته بعدم رفع السلاح في وجه من يؤثر المواجهة.

وأعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج، بعدها، حالة “النفير العام” لقوات الجيش والشرطة، إثر رصد تحركات لقوات حفتر، قرب طرابلس. وطالب السراج، بصفته القائد الأعلى للجيش، قواته، بـ”الاستعداد والتصدي لأية تهديدات تستهدف زعزعة الأمن في أية منطقة، سواء من تنظيمات إرهابية أو إجرامية أو مجموعات مارقة خارجة عن القانون أو مرتزقة أو من يهدد أمن أي مدينة ليبية”.

أخبار ذات صلة

حكومة الوفاق الوطني الليبي:تعزز إنفاقها العسكري مع استمرار الحرب

Bilal Aly

“الليغا” الملكي”ينجز مهمته بنجاح في بيلباو

Ethmane Aly

الطيران الإسرائيلي:يقصف أهدافا لحماس في غزة ردا على إطلاق صواريخ من القطاع

Bilal Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية