الريادة

أوبر تستحوذ على كريم قريبا

uber taxi

قالت شبكة بلومبرج، إنه من المتوقع أن تعلن شركة “أوبر” صفقة بقيمة 3.1 مليار دولار للاستحواذ على منافستها شركة “كريم” التي تتخذ من دبي مقرا لها، خلال الأسبوع الجاري.

وقالت “بلومبرج” الأميركية، إن عملاق النقل الخاص ستدفع 1.4 مليار دولار نقدا، بالإضافة إلى 1.7 مليار دولار من الأوراق القابلة للتحويل لملاك شركة “كريم”، ونقلت الشبكة عن مصادر رفضت الكشف عن اسمها، أن السندات التي ستقدمها “أوبر” لشركة “كريم” ستكون قابلة للتحويل إلى أسهم في شركة “أوبر” بسعر 55 دولارًا للسهم.

وكانت بلومبرج قد كشفت سابقا عن الصفقة، مؤكدة أن شركة أوبر للتكنولوجيا دخلت في مناقشات متقدمة لشراء منافستها كريم نيتورك، التي تتخذ من دبي مقرا لها، وهي صفقة من شأنها أن توسع نطاق عمليات الشركة العملاقة في الشرق الأوسط، وفقًا لما أكده أشخاص مطلعون على المسألة.

وأوبر هي واحدة من كبرى الشركات التي تمتلك إسهامات ضخمة على مستوى الاستثمار التكنولوجي، تمتلك خططا موسعة للنمو والاستثمار، وذلك من خلال العديد من المجالات مثل تقديم الطعام والخدمات اللوجيستية والدراجات الكهربائية والسيارات ذاتية القيادة.

وعلى الرغم من أن “كريم” كانت حريصة على تطوير خدماتها على النحو الذي يضمن لها الاستمرار في منافسة عملاقة مجالات تكنولوجيا النقل، فإن الفروق بين الشركتين كانت واضحة على مستوى الاقتصاد العالمي، خاصة في تكاليف الخدمتين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية