الريادة

الخارجية الكندية:تعلن فرض عقوبات على ابنتي الرئيس الروسي

قالت وزارة الخارجية الكندية في بيان اليوم الثلاثاء، إن كندا ستفرض عقوبات على 14 فردا في النظام الروسي. من بينهم ابنتا الرئيس فلاديمير بوتين البالغتان.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، أعلنت الولايات المتحدة وبريطانيا فرض عقوبات على ابنتي بوتين. كاترينا فلاديميروفنا تيخونوفا وماريا فلاديميروفنا فورونتسوفا، قائلتين إن هناك اعتقادا بأنهما تخفيان ثروة بوتين.

وفرضت المملكة المتحدة في وقت سابق عقوبات على ابنتي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وابنة وزير الخارجية سيرغي لافروف على خلفية غزو أوكرانيا.

وأكدت، أنها تريد الاقتصاص “من نمط الحياة الباذخ للأوساط المقربة من الكرملين”.

وجاء في بيان للخارجية البريطانية أنه بموجب القرار، تمنع كاتيرينا تيخونوفا وماريا فورونتسوفا ابنتا. بوتين من زوجته السابقة لودميلا، فضلا عن إيكاتيرينا فينوكوروفا ابنة لافروف، من دخول الأراضي البريطانية مع تجميد أصولهن المحتملة فيها. وحذت لندن بذلك حذو واشنطن وبروكسل.

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت، عقوبات جديدة على أكبر المؤسسات المالية الروسية وعدد من الأفراد المرتبطين. بالكرملين، بينهم ابنتا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث تتطلع إلى زيادة الضغط الاقتصادي. على روسيا وبوتين نفسه بعد صور مروعة من مدينة بوتشا الأوكرانية.

كما أعلنت الولايات المتحدة فرض عقوبات على زوجة وابنة سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي.

ووفقا للمعلومات التي تداولتها وسائل إعلام أمريكية ولدت ماريا الإبنة الكبرى لبوتين في روسيا في أبريل 1985، قبل أن يغادر بوتين وزوجته إلى ألمانيا، حيث كان يعمل ضابطاً في المخابرات السوفياتية.

وتشير تقارير أمريكية إلى أنها تعمل طبيبة متخصصة في الأمراض النادرة لدى الأطفال، كما تزوجت من رجل الأعمال الهولندي جوريت جوست فاسين.

أما المعلومات التي يتم تداولها عن كاترينا تشير إلى أنها ولدت أغسطس 1986 في درسدن بألمانيا، وعملت في إدارة معهد ذكاء صناعي في جامعة موسكو الحكومية.

أخبار ذات صلة

الكرملين :بوتين وماكرون يتفقان على “تعزيز الجهود” لإنقاذ الاتفاق النووي الإيراني

Bilal Aly

رئيس الوزراء الباكستاني: يرحب بتصريح بوتين حول رفضه الإساءة للنبي محمد

Bilal Aly

بوتين يسعى لاستعادة مكانة روسيا في إفريقيا من خلال قمة سوتشي

Bilal Aly

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لتحسين خدمتنا. لمزيد من المعلومات طالع "سياسة الخصوصية" أوافق التفاصيل

سياسة الخصوصية